stepps-ma.com

شرح بالصور كيف تصمم موقع الكتروني مجاني

ما زال الحديث يطول عن المواقع الالكترونية وأهميتها في التجارة الالكترونية، فليس من الصعب الآن تصميم موقع الكتروني مجاني كامل من خلال خطوات بسيطة لما اصبح هناك العديد من الشركات التي تقدم هذه الخدمات وتختص شركة ستبس في هذا النوع من الخدمات، لذلك عليكم الملاحظة الجيدة وكذلك المتابعة وسنوافيكم بالطريقة الحديثة والمضمونة لانشاء موقع بأدق التفاصيل..

انه من المتعارف عليه أن تصميم المواقع الالكترونية يحتاج الى برمجة ولكن مع التسارع الشديد في تكنولوجيا المعلومات ولما يحدث الآن من تطورات وتحديثات على البرامج اصبح من السهل الوصول الى العديد من المواقع والبرامج التي من خلالها تستطيع ان تنشأ موقع الكتروني مجاني دون الحاجة الى برمجة.

اختر منصات تصميم موقع الكتروني مجاني

يوجد العديد من منصات تصميم موقع الكتروني مجاني والتي تعتمد بشكل أساسي على خدمات المواقع والتي من خلالها كذلك يمكنك السعي وراء الوصول الى افضل هذه المنصات والحصول على افضل الخدمات المجانية المقدمة وكذلك خدمات تخص 5 من أهم اساسيات التسويق الرقمي واليكم بعض المنصات المختصة بهذا الشأن:

  1. WordPress.com: توفر WordPress.com على الرغم من انتشار موقع وردبريس على أنه موقع تصميم مواقع مدفوع الى أنه يتوفر فيه خدمة إنشاء مواقع مجانية ووردبريس واحد من أشهر منصات إدارة المحتوى، كما يوجد به العديد من المميزات والتسهيلات لأصحاب المواقع والعاملين بها.
  2. Wix.com: Wix تعتبر هذه المنصة اكثر المنصات سهولة في الاستخدام وذلك مع تقديم قوالب جاهزة وأدوات تحرير بصرية جاهزة للاستخدام. يمكنك من خلالها إضافة محتوى بسهولة وكذلك تخصيص التصميم حسب احتياجاتك.
  3. Blogger.com: Blogger احد أشهر المنصات التي تخص المدونات التابعة لجوجل. فإذا كنت ترغب في إنشاء مدونة بشكل سهل وسريع، فيعتبر هذا الخيار مناسب.
  4. SquareSpace.com: تعتبر SquareSpace من مميزات هذه المنصة أنها منصة محترفة لإنشاء مواقع تتميز بتصميمها الأنيق. حيث أنها تقدم خيارات تخصيص واسعة وكذاك أدوات تحرير متقدمة.
  5. WebNode.com: WebNode تتميز باحتوائها على العديد من القوالب وهذا ما يجعلها الأفضل لأنها توفر خيارا مجانيا لإنشاء مواقع ويب سهلة الاستخدام.
  6. Google Sites: Google Sites أسهل موقع يمكنك استخدامه لتصميم موقع الكتروني مجاني فإنه يتيح لك إنشاء موقع بسيط مجانا باستخدام حساب Google الخاص بك بكل سهولة.

انشئ حساب على المنصة لعمل موقع الكتروني مجاني

من أسهل وأهم الخطوات التي يجب عليك خوضها لإنشاء موقع الكتروني مجاني أن تقوم بإنشاء حساب على المنصة التي وقع الاختيار عليها للعمل، وخطوات انشاء حساب على جميع المنصات سهلة وبسيطة ويمكنك عملها بسهولة ويمكنك ايضا الاستفادة من ارباح الشركات من نتائج التسويق الالكتروني التي تقدمها شركة ستبس، اليك بعض الخطوات التي يمكنك اتباعها لإتمام انشاء حساب.

  • افتح متصفح الويب الخاص بك ثم قم بالبحث عن الموقع أو المنصة التي وقع الاختيار عليها لتمكنك من تصميم موقع الكتروني مجاني.
  • اضغط على “ابدأ مجانا” أو “Get Started” للبدء في انشاء حسابك على هذه المنصة.
  • في هذه الخطوة تحتاج الى بريد الكتروني خاص بك أو بالشركة المراد عمل موقع الكتروني لها صالح لتسجيله أو تقوم بانشاء بريد الكتروني جديد ثم كلمة المرور واضغط “next”.
  • خطوة تفعيل الحساب والتي تقوم المنصة بارسال رقم أو رابط للتحقق من البريد الالكتروني الخاص بك، والذي عليك فتحه للتحقق من أنه ينتمي اليك.
  • يمكنك أيضًا تخصيص اسم نطاق موقعك إذا كنت تملك نطاقا خاصا، وإذا كنت ترغب في الاشتراك في خطط مدفوعة مع مزيد من الميزات، يمكنك القيام بذلك بسهولة.

شرح بالصور كيف تصمم موقع الكتروني مجاني

اختر قالب للموقع لإعداد موقع الكتروني مجاني

ان القوالب المجانية هي تصميمات مجهزة على قوالب معينة يمكنك بكل سهولة بواسطتها أن تأخذها كما هي وتقوم بإنشاء موقع الكتروني مجاني بشكل كامل على القالب أو التصميم المخصص لك.

الآن اصبح يمكنك بكل سهولة اختيار افضل القوالب المجانية لموقع الويب الخاص بكل من المواقع التي تقدم هذه الخدمة، وإليك طريقة البحث واضافة القوالب المجانية..

  1. بعد خطوة تسجيل الدخول إلى حسابك على المنصة التي تم اختيارها للعمل عليها وقمت بإنشاء حساب والوصول إلى لوحة التحكم الخاصة بك، انقر على “عرض الموقع” أو “View Site” للانتقال إلى موقع الويب المجاني الذي قمت بإنشائه.
  2. اضغط على كلمة “تخصيص” أو “Customize” على الشاشة ومن ثم ستظهر لك خيارات تخصيص القوالب.
  3. يمكنك بكل سهولة تصفية القوالب وتحديد الحيارات حسب النوع أو الصناعة أو حتى الاشكال التي تريد. ويمكنك البحث عن القالب الذي يناسب موقعك ويلبي احتياجاتك وذوقك.
  4. بعد التأكد من العثور على قالب يعجبك ويناسب موقعك، انقر عليه لمعاينته والتأكد منه بشكل أفضل.
  5. بعد تعين القالب والتأكد منه فإذا كنت راضيا عن القالب، اضغط على “اختر هذا القالب” أو “Select this theme” لتفعيله على موقعك للعمل عليه والتعديل بما يتناسب مع موقعك.
  6. يمكنك بعد ذلك تخصيص القالب والتعديل عليه بما يناسبك وحسب احتياجاتك وذلك بالضغط على “تخصيص” والقيام بالتغييرات المطلوبة.

اضف محتوى للموقع لإكمال تصميم موقع الكتروني مجاني

يوجد العديد من الأفكار للمحتوى التي يمكن اضافتها لموقع الكتروني مجاني والذي يمكنك اضافتها بكل سهولة ومواضيع مختلفة مثلا نصائح لاختيار افضل شركة دجيتال ماركتنج  كأحد محتويات موقع ستبس.

يمكنك بكل سهلة عمل محتويات تناسب موضوعات موقع الويب الخاص بك عن طريق الاستعانة بالمواقع الاخرى في معرفة أفكار تخص شركتك أو الخدمة التي ستقدمها من خلال موقع الويب الخاصة بك الذي قمت بتفعيله..

سيظهر هذا المحتوى في المدونة الخاصة بك أو على شكل منشورات، فالمحتوى الجيد والمفيد يزيد من نسبة قبوله من قبل محركات البحث المختلفو وكذلك يزيد من معدلات ظهوره والضغط عليه.

يمكنك الآن بكل سهولة معرفة كيف يمكنك كتابة محتوى جيد أو حتى انشاء محتوى للمنتجات الخاصة بك عن طريق بعض عمليات البحث الصغيرة التي تعود عليك بالمنافع الكبيرة.

يمكنك الاخذ في عين الاعتبار قبل كتابة المحتوى أن يتم تحديد الأهداف التي تناسب موقع الويب الخاص بك وكذلك الجمهور المستهدف من هذه العمليات بالإضافة الى الكلمات المناسبة حتى يستطيع الزائر الوصول اليك بكل سهولة.

شرح بالصور كيف تصمم موقع الكتروني مجاني

كون اعدادات موقع الكتروني مجاني بكل سهولة

يمكنك الآن تكوين اعدادات موقعك الالكتروني بكل سهولة والذي من خلاله تستطيع إكمال تصميم موقع الكتروني مجاني ولكن تختلف اعدادات المنصات عن بعضها البعض في عدد الاعدادت وحجم الاعدادات المطلوبة من كل منصة وكذلك الأدوات المستخدمة في تعديل هذا الاعدادات..

بداية من اعدادات العرض والتي فيها اعدادات الصفحة الرئيسية وكذلك تحديد عنوان الموقع بالإضافة الى تحديد الشعار وكل الأشياء الأساسية التي تخص الصفحة الرئيسية والتعريف بالموقع.

وأيضا الاعدادات التي تخص تحسين محركات البحث والتي يمكنك معرفتها من خلال شركة ستبس ويمكنك القيام بها بسهولة كذلك دون الحاجة الى برمجة أو معرفة عميقة.

اعدادات الأمان كذلك من الاعدادات الهامة جدا التي يمكنك التركيز الجيد فيها والعمل فيها بكل دقة من أجل أمان موقعك وعدم سرقته بسهولة وأمان على بيانات موقع الويب الخاص بك.

وكذلك اعدادات التصدير والاستيراد اذا كان موقع الويب الخاص بك سوف يشمل على متجر الكتروني كذلك واعدادات الاتصال اذا لزم الامر.

اعدادات الشبكات الاجتماعية وذلك من خلال ربط موقع الويب الخاص بك بمنصات التواصل الاجتماعي الخاصة بخدمتك أو شركتك التي تريد عمل موقع ويب خاص بها.

شرح بالصور كيف تصمم موقع الكتروني مجاني

انشر ما صنعت من خطوات تصميم موقع الكتروني مجاني

بعد الانتهاء من تصميم الموقع واختيار من القوالب المناسبة وكذلك كتابة محتوى مناسب متعلق بالمحتوى الذي تريد نشره ويناسب محتوى موقع الكتروني مجاني خاص بك، ستحتاج إلى نشره على الإنترنت ليصبح جاهزا ومتاحا للزوار.

تأكد من كل الخطوات السابقة ومن مدى ملائمتها لموقعك الالكتروني الذي تبحث عنه بشكل جيد وكذلك مدى جودة الموقع، تأكد من عنوان الصفحات الداخلية وكذلك URL الخاص بموقعك الالكتروني.

وأخيرا نشر الموقع: حيث بمجرد الانتهاء من تخصيص موقعك وإضافة المحتوى الخاص بك، انقر على “Publish” لنشر موقعك على الإنترنت.

بعد الاطلاع على هذا المقال فانت الآن على دراية كاملة بكيفية عمل موقع الكتروني مجاني خاص بك أو لغيرك ويمكنك بكل سهولة الآن تعلم أي شيء في أي وقت، فنحن في عصر تكنولوجيا المعلومات التي سهلت علينا العديد من الأشياء وكذلك وضعتنا أمام العديد من التحديات التي نستطيع التغلب عليها كذلك بواسطة تكنولوجيا المعلومات.